منتديات ابداعى
مرحبا بك عضونا الكريم نحن نرحب بك اذا كنت مسجل ام غير مسجل فى منتدياتنا منتديات عرب ديزاين اذا كنت عربيا او غير عربيا واذا كنت تريد ان تكون عضوا منا فتفضل بالضغط على مفتاح التسجل واذا كنت عضوا مسجل بيننا فتفضل بالضغط على زر الدخوا
وشكرا
الادارة العامة

منتديات ابداعى

تصميم.اشهار.تبادل اعلانى.للمواقع.افلام.قران.العاب.اغانى.صور.اسلاميات.والمزيد.......
 
الرئيسيةبوابتنااليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 XKR-S أسرع سيارات جاجوار على الإطلاق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
barcawy kibeer
المدير العام
المدير العام
avatar

تاريخ التسجيل : 18/09/2009
عدد المساهمات : 94
تاريخ الميلاد : 29/09/1994
العمر : 24
الجنس : ذكر
الميزان
الكلب

مُساهمةموضوع: XKR-S أسرع سيارات جاجوار على الإطلاق   الخميس يوليو 28, 2011 10:57 pm



تعتبر سيارة جاجوار XKR-S أسرع سيارة أنتجتها الشركة الإنجليزية الشهرية على الإطلاق وهي أكثرها رشاقة واستجابة وتلبية لاحتياجات سائقها أيضاً.

وتستند روعة تشكيلة الفئة XK من سيارت جاجوار إلى المعلومات الميدانية المستقاة من قيادة سيارات الطراز XKR المزود بمحرك فائق الشحن على أرض الواقع، حيث تمت الاستفادة من الملاحظات التي تم تدوينها عن ذلك الأداء لتطويره إلى أقصى الحدود الممكنة.

وتتيح الشخصية الأكثر جرأة لهذه السيارات للسائقين المتحمسين اكتشاف الحواف الخارجية لأداء أنظمة ضمان سلاسة الانقياد، من دون التضحية بالرفاهية والكفاءة اللتين لطالما اشتهرت بهما سيارات جاجوار، كما أتاح تصنيع هيكل الألمنيوم الخفيف من قطعة واحدة متماسكة، إعادة تصميم وتصنيع نظام التعليق وتزويده بمكوِّنات مصنوعة خصيصاً لهذه السيارة، لتعزيز صلابتها من دون التضحية بالرفاهية والراحة الأسطوريين لسيارات جاجوار.

ويتناغم أداء المحور المفصلي لنظام التعليق الأمامي والهندسة المعدَّلة للنظام الخلفي، مع نوابض ومخمّدات صدمات أصلب وعجلات معدنية خفيفة ومصنوعة بطريقة التطريق، مع إعادة معايرة الجهد المطلوب لتحريك المقود، لتقليص الفواصل الزمنية للاستجابة الفعلية إلى أدنى الحدود وتوفير تجربة قيادة أكثر تواصلاً ورشاقة من أي وقت مضى.

وينعكس الأداء الرائع لسيارة جاجوار طراز XKR-S على تصميم مقصورة ركابها وهيكلها الخارجي، الذي بات يتوافر مصبوغاً بتشكيلة جديدة وفريدة من الألوان تجسِّد تراث جاجوار الأسطوري في حلبات السباق.

وعلى غرار سيارت السباق التي أنتجتها جاجوار في الماضي، يلتزم تصميم الهيكل الخارجي الرائع لسيارة جاجوار طراز XKR-S بمبدأ الشكل يتبع الوظيفة. وإضافة إلى التعديلات التي طرأت على ذلك التصميم نتيجة لتطبيق ذلك المبدأ، وبغية السماح للسيارة ببلوغ سرعة 300 كلم/ساعة، خضع الهيكل الخارجي إلى تعديلات هيكلية مكثفة تقوم على حسابات آلية لديناميكيات السوائل. وأفضى مجمل تلك التعديلات إلى تقليص نزوع مقدمة ومؤخرة السيارة إلى الارتفاع بنسبة تجاوزت الربع، ما أدى بالتالي إلى تعظيم الاستقرار الأيروديناميكي الأفقي للسيارة وتشبُّث إطاراتها بالأرض حين تنطلق بسرعات عالية على الطريق.

وتتضح مزايا أداء سيارات جاجوار XKR-S لسائقها بمجرد دخوله مقصورة قيادتها، وذلك بفضل مقاعدها الوثيرة وعالية الأداء، والتي تحيط كتفيه بجنيحات ملتفة تعزز ثباته في المقعد لدى انعطاف السيارة بسرعات عالية. وبينما توفر المقاعد القدرة على ضبطها في 16 وضعية جلوس وتدفئة مختلفة يمكن تخزينها في ذاكرة إلكترونية، يشكل المقود ثلاثي الرِّيَش حلقة الوصل المثالية بين السائق والسيارة.

واحتاج تصميم جاجوار XKR-S أيضاً إلى إدخال تعديلات أيروديناميكية إليه، لكي تتمكن السيارة من بلوغ سرعة 300 كلم/ساعة بالسلاسة التي اشتهرت بها سيارات جاجوار، وتوخّى التصميم حصراً نقاء الخطوط وتفـــرُّد الهدف. وحيث أن سيارات جاجوار XKR-S تحتاج إلى توزيع الهواء بنظافة تامة فوق وحول وتحت الهيكل حين تقترب من سرعتها القصوى، لضمان استقرارها وتوازن القوى التي تضغط على مقدمتها ومؤخرتها إلى الأسفل، نجح مهندسو التصميم في تخفيض نزوع إجمالي هيكل السيارة إلى الارتفاع عند السرعات العالية بنسبة 26%.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elme.ibda3.org
 
XKR-S أسرع سيارات جاجوار على الإطلاق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابداعى ::  قسم الرياضة العالمية  :: سيارات×سيارات-
انتقل الى: